صحة الكلى للجميع - سد فجوة المعرفة لتحسين رعاية الكلى

شخص واحد من كل 10 أشخاص بالغين في جميع أنحاء العالم مصاب به ، وإذا تركت دون علاج فقد تكون مميتة.
تستمر الوفيات المرتبطة بأمراض الكلى في الزيادة سنويًا, ومن المتوقع أن يكون السبب الرئيسي الخامس للوفاة بحلول عام 2040.
فجوة المعرفة تخنق مكافحة أمراض الكلى ، ، وزيادة معدل الوفيات المرتبطة بها.

توجد فجوة معرفية مستمرة ولا تزال عن مرض الكلى المزمن ، وهي فجوة يمكن إثباتها على جميع مستويات الرعاية الصحية:

المجتمع

تشمل العوائق التي تحول دون فهم أفضل لصحة الكلى الطبيعة المعقدة لمعلومات أمراض الكلى ، وانخفاض الوعي بالأساسيات ، ومحدودية الأمية الصحية، ومحدودية توافر معلومات عن مرض الكلى المزمن ، وعدم الاستعداد للتعلم.

Read more

مقدمي الرعاية الصحية

هناك عائق آخر يجب التغلب عليه لضمان مزيد من الوعي وهو التعليم الأكثر تركيزًا للأطباء ، لأنهم مسؤولون عن الحالة الطبية للمرضى.

Read more

صناع سياسة الصحة العامة

يعد مرض الكلى المزمن تهديدًا عالميًا للصحة العامة, ولكنه عادةً ما يكون منخفضً التمثيل في جداول الأعمال الصحية الحكومية (WKD 2008) مع التزامات سياسية بشأن برامج الأمراض غير المعدية التي تركز في الغالب على أربعة أمراض رئيسية: أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والسكري وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة.

Read more

تدعو اللجنة التوجيهية المشتركة لليوم العالمي للكلى الجميع في جميع أنحاء العالم ليس فقط إلى أن يكونوا على دراية بالمرض ، ولكن أن يعرفوا بنشاط تدابير صحة الكلى الخاصة بهم. على سبيل المثال ، ما هو ضغط الدم لديهم وما هي أهداف العلاج. إنه سبب يشملنا جميعًا في مجتمع الكلى في جميع أنحاء العالم – الأطباء والعلماء والممرضات ومقدمي الرعاية الصحية الآخرين والمرضى والإداريين وخبراء السياسة الصحية والمسؤولين الحكوميين ومنظمات أمراض الكلى والمؤسسات. يجب أن يكون الجميع على دراية بالطرق التي يمكن أن يؤدي بها المزيد من الاهتمام بالكلى في وضع السياسات الحكومية إلى فوائد كبيرة لكل من المرضى وميزانيات الرعاية الصحية.

وعلاوة على ذلك، نريد أن نشجع عامة الناس على اتباع نظام غذائي وأنماط حياة صحية (الوصول إلى المياه النظيفة ، والتمارين الرياضية ، والنظام الغذائي الصحي ، ومكافحة التبغ ، والوقاية من تغير المناخ) للحفاظ على صحة الكلى الجيدة ، والحفاظ على وظائف الكلى لفترة أطول لدى المصابين بمرض الكلى المزمن ، وزيادة بشكل عام الوعي العام بأهمية الكلى.

ندعو إلى توسيع نطاق تثقيف مرضى الكلى (بما في ذلك النصائح العملية حول النظام الغذائي ونمط الحياة) لتمكين المرضى وشركائهم في الرعاية وأنظمة دعمهم لتحقيق النتائج الصحية وأهداف الحياة ذات المغزى والمهمة لمن يعانون من مرض الكلى المزمن بما في ذلك الفشل الكلوي.

نحن نشجع أطباء الرعاية الأولية وندعمهم لتحسين معرفتهم  علاجهم  للمرضى المصابين بمرض الكلى المزمن عبر طيفه الكامل من الوقاية والاكتشاف المبكر لمرض الكلى المزمن إلى الوقاية الثانوية والثالثية ورعاية مرضى الفشل الكلوي.

نحن ندعو إلى دمج الوقاية من مرض الكلى المزمن و الفشل الكلوي في البرامج الوطنية للأمراض غير المعدية للحصول على خدمات شاملة ومتكاملة ، والتي تعتبر ضرورية في تحسين الكشف المبكر وتتبع رعاية الكلى على مستوى الدولة ، والقلق ، والاكتئاب ، والتوتر ، والتنقل ، والضعف ، وآخرون والمطالبة  بالمزيد من استراتيجيات التعليم والإدارة للتخفيف من هذه الأعراض حتى يتمكن المرضى وشركاؤهم في الرعاية من التمتع بنوعية حياة ذات صلة بالصحة أفضل.

يجب علينا إبلاغ السياسيين بتأثير أمراض الكلى والفشل الكلوي على صحة ناخبيهم والعبء المرتبط به على ميزانيات / أنظمة الرعاية الصحية لتشجيع تبني السياسات وتخصيص الموارد التي تعالج العبء العالمي لأمراض الكلى وتضمن العيش بشكل جيد مع مرض كلوي

شارك

قم بتنزيل مواردنا
أضف نشاطك

سوف يجتمع الناس في جميع أنحاء العالم للاحتفال باليوم العالمي للكلى في 10 مارس 2022. كيف ستحتفل؟ أخبرنا عن طريق نشر معلومات حول نشاطك على الخريطة أعلاه!

شارك رسالتنا

نحتاج منك أن تساعدنا في رفع مستوى الوعي و دعم الأشخاص المصابين بأمراض الكلى!

اشياء أخرى عن اليوم العالمي للكلية

اليوم العالمي للكلية

حملة توعية عالمية تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الكلى لدينا

اليوم العالمي للكلية هو حدث عالمي نحتفل به كل عام, في مئات المراكز في العالم مثل اجراء حملات توعية في الأرجنتين الى الماراتون في ماليزيا. وإن هدف الحملات هو رفع مستوى الوعي من حيث الوقاية ومعرفة عوامل الخطورة التي تسبب أمراض الكلية وكيفية العيش معها. والهدف هو صحة الكلية للجميع

ماذا تستطيع أن تفعل من أجل الحفاظ على كليتيك؟

ثماني قواعد ذهبية

  1. الحفاظ على النشاط و الحركة
  2. الحفاظ على مستوى طبيعي لسكر الدم
  3. قياس ضغط الدم
  4. أكل طعام صحي و الحفاظ على وزن مستقر
  5. أخذ الحاجة اليومية من المياه النقية
  6. لا تدخن
  7. لا تأخذ أدوية من غير وصفة طبية خاصة المسكنات و المضادات الحيوية
  8. ضروري فحص وظيفة الكلية بحال كنت تعاني من أحد الأمراض التي قد تصيب الكلية

Contact Us

World Kidney Day
ISN – Global Operations Center
Avenue des Arts 1-2, 6th floor,
1210, Brussels, Belgium
Tel +32 2 808 04 20
info@worldkidneyday.org

Join Our Mailing List

Keep up to date with World Kidney Day news by signing up to receive our emails. We only send about six to eight a year, and promise not to share your details with anyone else. Thanks!