اليوم العالمي للكلية
رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية الكلى
من نحن

حملة توعية عالمية تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية الكلى لدينا

اليوم العالمي للكلية هو حدث عالمي نحتفل به كل عام, في مئات المراكز في العالم مثل اجراء حملات توعية في الأرجنتين الى الماراتون في ماليزيا . وإن هدف الحملات هو رفع مستوى الوعي من حيث الوقاية ومعرفة عوامل الخطورة التي تسبب أمراض الكلية وكيفية العيش معها . والهدف هو صحة الكلية للجميع

صحة الكلى للجميع

سبيل الوصول العادل إلى الرعاية والممارسة العلاجية المثالية

تشير التقديرات إلى أن مرض الكلى المزمن يؤثر على أكثر من 850 مليون شخص في جميع أنحاء العالم مما أدى إلى وفاة أكثر من 3.1 مليون شخص في عام 2019. في الوقت الحاضر، تحتل أمراض الكلى المرتبة الثامنة بين الأسباب الرئيسية للوفاة، وإذا تركت دون معالجة، فمن المتوقع أن تصبح السبب الرئيسي الخامس بحلول عام 2040.على مدى العقود الثلاثة الماضية، تركزت جهود علاج مرض الكلى المزمن حول توفير العلاجات التعويضية للكلى كالغسيل الكلوي وزراعة الكلى.

هل تعلم؟

توفر الاكتشافات العلاجية الحديثة فرصًا غير مسبوقة للوقاية من مرض الكلى المزمن أو تأخير وتخفيف مضاعفاته مثل أمراض القلب والأوعية الدموية والفشل الكلوي، مما يؤدي في النهاية إلى إطالة نوعية وحياة أفضل لمرضى مرض الكلى المزمن. في حين أن هذه العلاجات الجديدة يجب أن تكون في متناول جميع المرضى عالميًا، في كل بلد وبيئة، فإن العوائق مثل نقص الوعي بأمراض الكلى المزمنة، وعدم كفاية المعرفة أو الثقة في الاستراتيجيات العلاجية الأحدث، قلة عدد الأطباء المتخصصين في امراض الكلى، وتكاليف العلاج المرتفعة احيانا تساهم في تفاوتات عميقة في الوصول إلى تلك العلاجات. ، لا سيما في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل، ,أيضًا في بعض الدول المرتفعة الدخل. تؤكد أوجه عدم المساواة هذه على الحاجة إلى التركيز على الوعي بأمراض الكلى المزمنة و تحسين قدرات القوى العاملة في مجال الرعاية الصحية.

يتطلب تحقيق الرعاية المثلى للكلى التغلب على العوائق على مستويات متعددة مع مراعاة الاختلافات حول بلدان العالم. وتشمل هذه الثغرات في التشخيص المبكر، ونقص الرعاية الصحية الشاملة أو التغطية التأمينية، وانخفاض الوعي بين العاملين في مجال الرعاية الصحية، والتحديات التي تواجه تكلفة الدواء وإمكانية الوصول إليه. مطلوب استراتيجية متعددة الجوانب لإنقاذ الكلى والقلب والأرواح.

ما ندعو إليه

ما ندعو إليه
نهج شامل ومتعدد المستويات لتحسين رعاية الكلى وتحسين ممارسة الدواء في جميع أنحاء العالم

السياسات الصحية – تتطلب الوقاية الأولية والثانوية من أمراض الكلى المزمنة سياسات صحية تستهدف دمج رعاية الكلى بشكل كلي في البرامج الصحية الحالية، وتأمين التمويل الكافي لرعاية الكلى، ونشر المعرفة المتعلقة بصحة الكلى للجمهور والقوى العاملة في مجال الرعاية الصحية. وينبغي تنفيذ الوصول العادل إلى فحص دوري أمراض الكلى وأدوات التشخيص المبكر والوصول المستدام إلى العلاج الامثل للوقاية من مرض الكلى المزمن أو تطوره.

توفير الرعاية الصحية – تنتج رعاية الكلى دون المستوى الأمثل من التركيز المحدود للسياسات، قلة توجيه المرضى ومقدمي الخدمات، ونقص الموارد اللازمة لرعاية عالية الجودة، صعوبة الوصول إلى الأدوية بأسعار معقولة. لتفعيل الاستراتيجيات بنجاح، من الضروري اعتماد مناهج شاملة تركز على المريض وموجهة محليًا لتحديد ومعالجة العوائق التي تحول دون رعاية الكلى عالية الجودة.

مسئولي الرعاية الصحية – معالجة النقص في متخصصي الرعاية الأولية وأخصائيي الكلى. تعزيز التدريب، وتقليل فقد مقدمي الرعاية الصحية، وبناء قدرات العاملين بها، بما في ذلك أطباء الرعاية الأولية، والممرضات، والعاملين في مجال صحة المجتمع.
يعد التثقيف حول الفحص المناسب للكشف المبكر لمرض الكلى المزمن والالتزام بتوصيات الارشادات العالمية المعتمدة أمرًا أساسيًا للتنفيذ الناجح لاستراتيجيات العلاج الفعالة والآمنة. إن تنمية الابتكار العلمي واستخدام العلاجات الدوائية وغير الدوائية لعلاج مرض الكلى المزمن، فضلاً عن تعزيز التواصل الفعال بين المتخصصين من شأنه أن يؤثر بشكل كبير على صحة المريض.

تمكين و تحفيز المرضى والمؤسسات المجتمعية – على الصعيد العالمي، كثيرا ما يعاني المرضى للحصول على الرعاية الدواء المناسب بسبب ارتفاع التكاليف والمعلومات الخاطئة، مما يؤثر على سلوكياتهم الصحية والتزامهم بالعلاج. إن رفع مستوى الوعي حول عوامل خطر الإصابة بأمراض الكلى المزمنة مثل مرض السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة وتعزيز المعرفة الصحية حول خيارات نمط الحياة الصحي والرعاية الذاتية والالتزام طويل الأمد باستراتيجيات العلاج يمكن أن يحقق فوائد كبيرة خاصة عند البدء مبكرًا والمحافظة عليه فيما بعد. إن إشراك المرضى في مجموعات للدعم و المناصرة والموسسات المحلية سيمكنهم من اتخاذ قرارات مستنيرة وتحسين نتائجهم الصحية

 

 

2024

التحميل والموارد للحملة 

Press Kit Taxonomy

WKD New Logo

Spanish, Albanian, Amharic, Arabic, Azerbaijani, Bengali, Bosnian, Bulgarian, Chichewa, Chinese, Chitumbuka, Dutch, English, Filipino, French, Georgian, German, Greek, Hindi, Hungarian, Igbo, Indonesian, Irish, Italian, Japanese, Korean, Latvian, Macedonian, Persian, Polish, Portuguese, Russian, Siswati, Slovenian, Swahili, Thai, Turkish, Ukrainian, Uzbek

WKD New Logo 2024 (with date)

Spanish, Amharic, Arabic, Bengali, Bosnian, Bulgarian, Chichewa, Chinese, Chitumbuka, Dutch, Filipino, French, German, Greek, Hindi, Hungarian, Indonesian, Irish, Italian, Japanese, Korean, Latvian, Persian, Portuguese, Russian, Slovenian, Swahili, Thai, Turkish, Ukrainian

2024 Campaign Image

English, Arabic, Bulgarian, Chichewa, Chinese, Chitumbuka, French, German, Greek, Italian, Latvian, Portuguese, Russian, Spanish, Swahili

1843

الأنشطة العالمية المثبتة لديناحاليا

 نشاطنا 

سيجتمع الناس في جميع أنحاء العالم للاحتفال باليوم العالمي للكلى في 14 مارس 2024. كيف ستحتفل؟ أخبرنا عن طريق نشر معلومات حول نشاطك على الخريطة أعلاه!

 شاركنا نشاطك 

هل ترغب في أن تُظهر لمجتمعك كيف تخطط للمشازكة في اليوم العالمي للكلى؟ ضع نشاط اليوم العالميي للكلى الخاص بك على الخريطة!

2024 نشاطنا

KIDNEY DAYS

May 15, 2024 9:32
Posted: July 2, 2024 10:37

Free screening

March 14, 2024 8:00
Posted: June 18, 2024 14:37

From donation to transplant: let play a journey.

April 10, 2024 9:11
Posted: June 12, 2024 9:44

World Kidney Day – Kidney disease screening services

March 11, 2024 9:00
Posted: June 12, 2024 9:41

KITE; Kidney Insight Through Education – Screening Camps and Informative Sessions for School Children, and Health Workers

March 14, 2024 9:00
Posted: May 27, 2024 11:09

CME by Dr Anupam Roy

April 13, 2024 10:00
Posted: April 30, 2024 12:18

Kidney awareness seminar, kidney awareness poster exhibition and BP-Diabetes and kidney Diagnosis camp

March 14, 2024 8:00
Posted: April 23, 2024 14:10

Diaverum Macedonia, Free screening for population at risk of CKD, Zelezara

March 22, 2024 8:00
Posted: April 19, 2024 8:09

DIAVERUM Macedonia, Free screening for population at risk of CKD, Kriva Palanka

March 25, 2024 8:00
Posted: April 18, 2024 14:40

الثمان قواعد الذهبية

هناك عدة طرق سهلة لتقليل خطر الإصابة بأمراض الكلى. تعرف على القواعد الذهبية الثمانية!

الحفاظ على النشاط و الحركة

1

الحفاظ على النشاط و الحركة

2

الحفاظ على مستوى طبيعي لسكر الدم

3

قياس ضغط الدم

4

أكل طعام صحي و الحفاظ على وزن مستقر

5

أخذ الحاجة اليومية من المياه النقية

6

لا تدخن

7

لا تأخذ أدوية من غير وصفة طبية خاصة المسكنات و المضادات الحيوية

8

ضروري فحص وظيفة الكلية بحال كنت تعاني من أحد الأمراض التي قد تصيب الكلية

تابع آخر أخبار اليوم العالمي للكلى من خلال الاشتراك لتلقي رسائلنا عن طريق البريد الإلكتروني . نحن نرسل من ستة إلى ثمانية زسالة فقط سنويًا، ونعدك بعدم مشاركة بياناتك مع أي شخص آخر. شكرًا!

اشترك في نشراتنا الدورية

الرعاة